Forgot your Password      
موظفو الهيئة  |  المركز الاعلامي
      

لجنة التظلمات


 

وفقاً لأحكام المادة (32) من القانون رقم (116) لسنة 2014 بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ولائحته التنفيذية التي نصت على أن تنشأ بقرار من مجلس الوزراء لجنة للتظلمات تختص بتلقي التظلمات والشكاوى بخصوص أي قرار يصدر بالمخالفة لأحكام القانون أو لائحته التنفيذية ، ونفاذاً لأحكام القانون صدر قرار مجلس الوزراء رقم (706) لسنة 2015 بتشكيل لجنة التظلمات في هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص على الوجه التالي : -

  • إختصاصات اللجنة:

  تختص اللجنة بتلقي التظلمات أو الشكاوى من أصحاب الشأن بخصوص أي قرار يصدر بالمخالفة لأحكام هذا القانون أو لائحته التنفيذية، ويجوز لكل ذي مصلحة أن يتقدم بالشكوى إليها أو التظلم من أي خطأ في إجراء من اجراءات التعاقد التي تقوم بها الهيئة أو القرارات التي تصدرها اللجنة العليا.

    مواعيد تقديم التظلم أو الشكوى:

وتقدم التظلمات خلال خمسة عشر يوما من تاريخ صدور القرار أو الإجراء المتظلم منه وإخطار الشاكي به، ويقوم أمين سر اللجنة بتلقي ما يقدم للجنة من تظلمات أو شكاوي .

 

  • اجراءات تقديم التظلم أو الشكوى:
  • -   تعبئة النموذج الخاص بالشكوى أو التظلم .  ( نموذج شكوى اضغط هنا )
    -   تقدم الشكوى أو التظلم إلى اللجنة خلال (15) يوم من تاريخ اخطار  صاحب الشأن بالقرار، أو علمه به.
    -   يتلقى أمين السر ما يقدم للجنة من شكاوي أو تظلمات.
    -   تصدر لجنة التظلمات  قرارها مسبباً بقبول أو رفض التظلم أو الشكوى خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوم عمل من تاريخ تقديم الشكوى أو التظلم  إليها وتخطر به الجهة المتظلم منها والمتظلم فور صدوره ، وفي حالة عدم الرد يعتبر رفضاً للتظلم.
           
      

  • البيانات التي يجب توافرها كتابة عند تقديم التظلم أو الشكوى:

-  اسم الشاكي أو المتظلم وصفته ومهنته وعنوانه شاملاً بيانات الرقم المدني أو رقم السجل التجاري للشركات والهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني.

-  مضمون الشكوى أو التظلم، والمستندات المؤيدة له.

-   تاريخ صدور القرار المتظلم منه وتاريخ إخطار المتظلم أو علمه به.

-  توقيع الشاكي أو المتظلم أو من ينوب عنه قانوناً على الشكوى أو التظلم.

-  تاريخ تقديم الشكوى أو التظلم.

-  اسم المشكو في حقه أو المتظلم منه وعنوانه شاملاً بيانات الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني.

 

    نظر الشكوى أو التظلم:

تنظر لجنة التظلمات في الشكوى أو التظلم المقدم إليها، ولها أن تطلب من ذوي الشأن ما تراه من إيضاحات ومستندات، كما لها أن تستعين بمن ترى الاستعانة به من ذوي الاختصاص لتزويدها برأي فني بشأن مسألة يتوقف عليها البت في الشكوى أو التظلم.


    قرارات اللجنة:

تصدر لجنة التظلمات توصية مسببة في الشكوى أو قرار مسبب بالبت في التظلم خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوم عمل من تاريخ تقديم الشكوى أو التظلم على الأكثر ، وفي حال عدم الرد يعتبر رفضا للتظلم. ويرفع قرار لجنة التظلمات إلى اللجنة العليا لاتخاذ ما تراه ملائماً بشأن ما يصدر عن لجنة التظلمات من توصيات أو قرارات في الشكاوي والتظلمات، ويكون قرار اللجنة العليا في هذا الشأن نهائياً


للإطلاع على مزيد من المعلومات ، يرجى الضغط على الرابط التالي:
اللائحة التنفيذية للقانون رقم 116 لسنة 2014 (باللغة العربية)

Post

عنوان الهيئة

الكويت , مبنى المشروعات السياحية

   الدور الثاني   

   منطقة الشويخ الإدارية   

   شارع الجهراء   


روابط سريعة
الشروط و الاحكام
سياسة الخصوصية
خريطة الموقع

موظفوا الهيئة
تسجيل الدخول

مشاريع الهيئة

البحث عن أحدث مشاريع الشراكة




عـدد زوار الموقع
  URL Counter
تواصل معنا

لا تتردد في الاتصال بنا لأي استفسار

   هاتف  :    24965900 965+

   فاكس  :    24965901 965+

  بريد إلكتروني  : info@kapp.gov.kw


تابعنا على

KAPPKWT@


ساعات العمل

من الأحد إلى الخميس ( 7:30 صباحاً - 14:30 ظهراً )


جميع الحقوق محفوظة لهيئة مشروعات الشراكة 2018         خريطة الموقع      الرئيسية     تواصل معنا     اللجنة العليا     المشاريع      مواقع اخرى